الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*قطار الانتخابات ينطلق بعد العيد .. فتح باب الترشيح سبتمبر والمرحلة الأولي أكتوبر ..مجلس الدولة حسم التعديلات والحكومة تنتظر تصديق الرئيس

المصدر :جريدة الجمهورية 7 يونيو 2015 م

حسم الرئيس عبدالفتاح السيسي الجدل الدائر حول انتخابات مجلس النواب باعلانه أنها ستجري قبل نهاية العام ليقطع الطريق علي مروجي الشائعات والمزايدين الذين يشككون في جدية الدولة في اجراء الانتخابات هذا العام ليجدد الأمل للمرشحين سواء من الأحزاب أو المستقلين.

انتهي مجلس الدولة من مراجعة تعديلات قوانين الانتخابات الثلاثة المحالة إليه من الحكومة منذ أكثر من شهر ونصف لتقوم اللجنة الحكومية بتنفيذ ملاحظات المجلس الخاصة بتقسيم الدوائر وارسالها لرئيس الجمهورية للتصديق عليها وتسليمها للجنة العليا للانتخابات لتباشر مهمتها.

تبدأ الاجراءات بالاعلان عن موعد فتح باب الترشيح عقب اجازة عيد الفطر اوائل أغسطس ليستمر الجدول مروراً بالطعون والفصل فيها والدعاية حتي أواخر سبتمبر.

تجري المرحلة الأولي والاعادة عقب احتفالات اكتوبر ثم المرحلة الثانية منتصف نوفمبر. . انشغل مرشحو الاحزاب بالاجتماعات التشاورية لتشكيل القائمة الموحدة علي الجانب الآخر انتشر المستقلون في الدوائر بتوزيع شنط رمضان والتهاني.

أوضح د.حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الذين قاموا بتوقيع الكشف الطبي والبالغ عددهم 8956 لن يخضعوا لكشف طبي جديد لأن مدة صلاحية الكشف الذي حصلوا عليه في المرة السابقة سارية لمدة 6 أشهر بينما يخضع المتقدمون الجدد للكشف.

أكد خالد القط وكيل لجنة الصناعة الأسبق أن الرئيس السيسي اغلق باب المزايدات التي حاول البعض الصاقها بالدولة وأكد أن الدولة جادة في استكمال الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل لبناء كافة مؤسسات الدولة  .

جمال أبوالفتوح ممثل المستقلين بشمال القاهرة يري أن اجراء الانتخابات عقب عيد الفطر اتاح الفرصة للأحزاب والمستقلين لتقديم أنفسهم الي الشارع قبل منحهم الثقة والتصويت لصالحهم أو ضدهم حتي لا يتعللوا بضيق الوقت مما يستوجب علي الأحزاب التوحد بالقائمة الموحدة لحجز مقاعد لها في هذا المجلس أو الجلوس في مقاعد المتفرجين متوقعاً حصد المستقلين 70% من المقاعد وتشكيل الأغلبية.

توقع يحيي قدري النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية انطلاق الانتخابات في سبتمبر عقب الاحتفال بالمناسبات الدينية وتحاول الأحزاب الاستفادة من هذه الفترة لتنظيم صفوفها.
محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن يري أن الدولة لديها الرغبة في اجراء الانتخابات هذا العام وهو ما اكده الرئيس لرؤساء الاحزاب في اللقاء الأخير مما دفع الاحزاب لاعادة حساباتها استعدادا لهذا الماراثون لذلك قامت امانات الحزب بالمحافظات بتجهيز المرشحين للمقاعد الفردية والذين يزيد عددهم عن 80 مرشحا.

عبده جابر نائب باب الشعرية الاسبق قال إن تصريحات الرئيس السيسي أشعلت الدوائر التي تحولت شوارعها الي كرنفالات وسرادقات لاعمال الخير وتوزيع شنط وكراتين رمضان خاصة دوائر وسط القاهرة التي تمتزج بين الأحياء الشعبية والمناطق التجارية مما اعطاها طابعا خاصا ينعكس علي الانتخابات المرتقبة.

المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات قال ان اللجنة جاهزة لاجراء الانتخابات عقب تصديق الرئيس علي تعديلات قوانين الانتخابات الثلاثة .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع